العربية English Français Español

مجلس الإدارة التنفيذي
ودوره الأساسي هو توفير الإدارة المؤسسية لمنظمة كينونة العالمية ضمن إطار متكامل من عناصر الرقابة التي تتسم بالحكمة والتبصر والفعالية بما يُمكِّن المنظمة من تقييم المخاطر وإدارتها بشكل سليم.


د. خالد العودة                                                  (الرئيس التنفيذي)
د. عايدة حسن                                                 (نائب الرئيس التنفيذي)
المحامي أحمد المطيري                                        (أمين سر)
المحاسب القانوني مصطفى الشرقاوي                       (أمين صندوق)
أ. علي الغامدي                                                 (عضو دائم)


ويسعى مجلس الإدارة في منظمة كينونة العالمية إلى:
أ‌. تنظيم المنظمة من خلال وضع سياسات وأهداف عامة.
ب‌. اختيار وتعيين ودعم ومراجعة أداء الرئيس التنفيذي.
ت‌. ضمان توافر الموارد المالية الكافية.
ث‌. إقرار الموازنات السنوية.
ج‌. المراجعة لأصحاب المصلحة لأداء المنظمة.
ح‌. تحديد الرواتب والتعويضات لإدارة المنظمة.


مجلس اللجان التنفيذية
هو الهيئة الإدارية لمنظمة كينونة العالمية، يعمل على دراسة وتخطيط المشاريع التنموية الخاصة بالمنظمة, ومتابعة تنفيذ خططها, والإشراف على المنظمة، وتوفير الدعم الحكومي الدولي وفقا لتوجيهات السياسة العامة لمجلس الإدارة بمنظمة كينونة العالمية.
ويتكون مجلس اللجان التنفيذية من التالي:
(اللجنة التنفيذية)
يتمثل دور اللجنة التنفيذية نيابة عن مجلس الإدارة في مراقبة أداء العمل بصفة مستمرة ومراجعة الأهداف والميزانيات والخطط المالية قبل تقديمها للمجلس للموافقة عليها وضمان أن العمل يسير في حدود هامش الملاءمة على إيفاء الديون.
(لجنة الاستثمار البشري)
ويتمثل الدور الرئيسي للجنة الاستثمار البشري في إدارة المبالغ النقدية المخصصة للاستثمار والخاصة بالمنظمة بهدف زيادة العائدات إلى أقصى حد، مع ضرورة الإفصاح عن المخاطر لمجلس الإدارة.
(لجنة الترشيحات والمكافآت)
يتمثل الدور الرئيسي للجنة الترشيحات والمكافآت في تحقيق الإدارة الفعالة لترشيحات مجلس الإدارة ولجان مجلس الإدارة على النحو المطلوب، وكذلك مراجعة مدى فعالية مجلس الإدارة بصورة سنوية. بالإضافة الى مراجعة سياسة التعويضات والمكافآت بالمنظمة بما في ذلك على سبيل المثال وليس الحصر: رواتب الإدارة العليا, خطط مكافآت المنظمة, زيادات رواتب المنظمة, خطط عمولات المشاريع, خطط الحوافز طويلة الأجل وقصيرة الأجل, وأي تغيرات لسياسة الموارد البشرية وتقديم توصياتها للموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة.
(لجنة المراجعة)
يتمثل الدور الرئيسي للجنة المراجعة في مراقبة سلامة القوائم المالية للمنظمة ومراجعتها والقيام قدر الإمكان بتقديم التوصيات اللازمة إلى مجلس الإدارة حول إجراءات الرقابة المالية الداخلية والمراجعة الداخلية ومراجعة عملية التدقيق الخارجي وأداء المراجع الخارجي. كما سوف تقوم اللجنة من خلال لجنة المخاطر والالتزام المنبثقة منها بمراجعة عمليات المنظمة لإدارة المخاطر وكذلك عمليات مراقبة الالتزام بالقوانين واللوائح والأنظمة الرقابية والتأكد من أنها كافية وفعالة وخاصة العمليات التي لها تأثير على التقارير المالية للمنظمة وقواعد السلوك المهنية.
الدعم
مكتب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي يدعم خدمات مجلس اللجان التنفيذية. وهي مسؤولة عن الحفاظ على علاقة فعالة بين المجلس التنفيذي والأمانة العامة في منظمة كينونة العالمية، ويساعد على تنظيم زيارات ميدانية للمجلس التنفيذي.
 

تابعونا على توتير