العربية English Français Español

تاريخ منظمة كينونة العالمية

  في بادئ الأمر كانت كينونة في عام 2008مجرد "مجموعة تطوعية" من الشباب الطموح, اختصوا جميعاً في تقديم خدمات تنموية اجتماعية, يقومون من خلالها بتدريب وتأهيل أفراد المجتمع وتعليمهم أساليب نفسية وأسرية واجتماعية وإدارية وتعليمية حديثة, وقدموا خدماتهم بالمجان للناس من خلال المدارس والجامعات,

ومؤسسات المجتمع الصغيرة, وكان مقر انطلاقتهم مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

منذ أن بدأت كينونة عملها عام 2008 وهي لا تكف عن الانتشار والتوسع, لتحقق رسالتها السامية وهي بث روح البذل والعطاء التنموي بين الناس, حتى انضم لها الكثير من المتخصصين والمؤثرين لاقتناعهم بقيمة الرسالة.

سرعان ما استطاعت كينونة في عام 2009 أن تحجز لها منبراً إعلامياً في قناة الثقافية السعودية, تشرح فيه للناس سبل التغيير الإيجابي للحياة, والطرق السليمة في التعامل مع متغيراتها, في اللقاءات الدورية الصباحية (لون حياتك مع الدكتور خالد العودة رئيس كينونة التطوعية), بعد ذلك بدأت سلسلة الظهور الإعلامي لأعضائها في القنوات الفضائية الخاصة والحكومية.

في نهاية عام 2009 استطاعت كينونة من العمل مع الندوة العالمية للشباب (منظمة عالمية), وبدأت رحلة تعاونها مع مؤسسات المجتمع الكبير.

انتقلت كينونة للعمل الدولي الإقليمي بالتعاون الكبير مع شركة iic  في جمهورية مصر العربية, والمختصة بالتنمية البشرية والتدريب وتقديم الاستشارات, وهنا كان لكينونة فرصة فتح أول فرع دولي كمكتب معتمد.

جامعة القاهرة عام 2010 وأول عمل جماهيري كبير, فقد بدأت كينونة في تقديم خدماتها التنموية على مستوى الحضور الجماهيري, من خلال الجامعات, وكان أول حضور لأول برنامج جماهيري  2000 متدرب بـ(جامعة القاهرة).

رحلة السنغال والساحل الغربي لإفريقيا, بداية عام 2011 قام فريق العمل بكينونة برحلة تطوعية لدول غرب إفريقيا, وكان مركز انطلاقاته السنغال فوضع بها مكتب يمثله في إقليم لوجا, وبدأ في تأهيل وإعداد المتدربين. فدرب أكثر من 550 شخص وقت قياسي, وكان له شرف أسبقية إدخال فنون التنمية البشرية والتدريب لهذه الشعوب الفقيرة.

رحلة غرب إفريقيا هي أساس فكرة تحول كينونة لمنظمة عالمية, ففي عام 2012 بدأ التوسع الجغرافي لأعضاء كينونة, وانضمت دول شرق آسيا, ووسط إفريقيا وشمالها, وكذلك دول الهلال الخصيب, وأوروبا.

فكانت إسبانيا هي الدولة الأولى في توسع كينونة داخل أوروبا, وبعدها أصبح لكينونة عشرات الأعضاء النشطين في أوروبا والأمريكيتين.

في عام 2013 أشهرت منظمة كينونة العالمية في دولة الكويت, منظمة تهتم بالتنمية والتطوير, ودشن موقعها الرسمي على الأنترنت.

لدى منظمة كينونة العالمية حالياً آلاف الأعضاء والمناصرين والمشتركين في أكثر من 150 بلداً وإقليماً في جميع أرجاء العالم, مقرها الرئيسي (الكويت), وفروعها الإقليمية في (مدريد, موسكو, جدة, القاهرة, دكار).

والآن يمكنك بكل فخر(فرداً كنت أم مؤسسة) أن تكون ممثلاً رسمياً لمنظمة كينونة العالمية في بلدك, متى آمنت برسالتنا, وسعيت في تحقيق أهدافها العشرة, وساهمت في إيصالها للناس.

تابعونا على توتير