العربية English Français Español

منذ عام مضى، كان تعهد رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم للبلدان النامية:

ستجري مجموعة البنك تغييرات لتقديم خدمات أفضل؛ وستكون أقل بيروقراطية؛ وستجمع المزيد من الآراء التقييمية من المواطنين الذين يتأثرون بمشاريعها؛ وستقيس مدى نجاح برامجها بمزيد من الفعالية. واقتداء بنموذج الحكومة الماليزية وغيرها، أنشأ كيم وحدة تقديم الخدمات للمساعدة على تحديد الأهداف ورصد ما يتحقق من تقدم.

والآن، سيتم إطلاق موقع إلكتروني جديد لتقديم الآراء الفورية عن كيفية أداء مجموعة البنك من خلال التحديث المستمر للنتائج حالما تتوفر بيانات جديدة. أنشئ موقع  PDU.worldbank.orgباثني عشر هدفا تعكس أولويات مجوعة البنك الدولي إزاء شركاء التنمية والهدفين الشاملين اللذين يساندهما البنك، وهما إنهاء الفقر المدقع بحلول عام 2030 وتعزيز الرخاء المشترك لشريحة الأربعين بالمائة الأقل دخلا في البلدان النامية.

وترمي الأهداف الاثنا عشر الأولى إلى زيادة أثر التنمية من خلال تقليص المدى الزمني، على سبيل المثال، الذي يستغرقه تسليم مشروع إنمائي ما بمقدار الثلث، وزيادة المساندة المالية 50 في المائة للمناطق الفقيرة والهشة والمتأثرة بالصراعات، وتعزيز الشفافية من خلال رسم خرائط جغرافية لجميع المشاريع الاستثمارية بحلول عام 2015 حتى يسهل التعرف على مواقع عمل البنك ونوعية هذا العمل.

أخر الأخبار

نور دبي تعالج 23 ...

نظمت مؤسسة نور دبي الخيرية خلال عام 2014 خمسة ...

الصين تسجل أدنى ...

الصين تسجل واحدا من أدنى معدلات البطالة في ...

دعت المديرة العامة ...

اقترحت المديرة العامة، في افتتاح المؤتمر الدولي ...

تابعونا على توتير