العربية English Français Español

الزراعة الأسرية والتنمية الريفية المحلية كانتا واحدةً من الأولويات الثلاث التي حددتها حكومات الإقليم لخطة عمل منظمة الأغذية والزراعة في المنطقة.

 

الحكومات في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي تظهر التزامها تجاه محاربة الجوع، أثناء مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي الذي عقد الأسبوع الماضي في سنتياغو في تشيلي، وذلك من خلال تحديد الزراعة الأسرية كواحدة من الأولويات الثلاث لخطة العمل الإقليمية لدى المنظمة. أشارت مطبوعة جديدة لدى منظمة الأغذية والزراعة إلى أن قطاع الزراعة الأسرية في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي يشمل أكثر من 16 مليون مزرعة ويضم 60 مليون إنسان، وإذا ما أضيف الى ذلك مساهماتُ القطاع في مجالات العمالة الريفية وإنتاج الأغذية، فإنه يكون بالفعل دعامة أساسية وحقيقية للأمن الغذائي.

شدّدت السيدة الأولى في بيرو نادين هيريدرا خلال مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي على: "أن الزراعة الأسرية لا تقدم سبيل معيشة مهم للأسر الريفية في حالات الفقر فحسب، بل تقدم كذلك مجالاً رحباً لتوفير الأمن الغذائي وعقد الشراكات وتحقيق التنمية الريفية الشاملة".

أوضح مدير عام منظمة الأغذية والزراعة جوزيه غرازيانو دا سيلفا أن: "استئصال شأفة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة في منطقة أمريكا اللاتينية يرتبطان في الأساس ارتباطاً كلّياً بالزراعة الأسرية."

شدّد وزير الزراعة التشيليّ كارلوس فيرشي على أنه خلال السنة الدولية للزراعة الأسرية 2014 (IYFF): "تهدف الحكومة الشيليّة إلى تمتين حلقات الوصل بين المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة وبين الروابط الأخرى في السلسلة من أجل إضافة قيمةٍ لإنتاجهم".

وعلّق وزير الزراعة والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك الأرجنتيني كارلوس كاساميكويلا من جهته قائلاً: "أن خمسة وستين في المئة من المنتجين في الأرجنتين مزارعون أسريون، وأنهم ينتجون عشرين في المئة من الناتج المحلي الإجمالي الزراعي، ما يجعل من هذا القطاع قطاعاً مهماً لبلدنا في مجالات المجتمع والاقتصاد وإشغال الأراضي واستخدام (تشغيل) اليد العاملة.

نوّهت السفيرة الخاصة لشؤون السنة الدولية للزراعة الأسرية ميرنا كانينغهام بأهمية الزراعة الأسرية لمجتمعات السكان الأصليين في الإقليم قائلة: "إنها مهمة جداً للسكان البالغ عددهم 40 مليوناً في المنطقة من نحو 600 جماعة للسكان الأصليين لأنها تساعد في إمدادهم بما تنتجه من مواد غذائية".

أخر الأخبار

نور دبي تعالج 23 ...

نظمت مؤسسة نور دبي الخيرية خلال عام 2014 خمسة ...

الصين تسجل أدنى ...

الصين تسجل واحدا من أدنى معدلات البطالة في ...

دعت المديرة العامة ...

اقترحت المديرة العامة، في افتتاح المؤتمر الدولي ...

تابعونا على توتير